20‏/03‏/2018

التهابات الأذن الوسطى الأسباب والعلاج

 

التهابات الأذن الوسطى الأسباب والعلاج



التهابات الأذن الوسطى الأسباب والعلاج


 

 

 هو عدوي بكتريا  أو فيروسية تؤثر علي الأذن الوسطي .وهي المساحة الممتلئ بالهواء وراء طبلة الأذن  والتي تحتوي علي عظام صغيرة تهتز .و غالباً إلتهاب الأذن الوسطي أكثر شيوعاً بين البالغين والأطفال  . في معظم الأحيان، إلتهابات الأذن ليست مؤلمة  بسبب الإلتهابات وتراكم السوائل في الأذن الوسطي . يمكنك تحديد إلتهابات الأذن بسهولة وبالتالي الحصول علي العلاج المناسب للعدوي والتخلص منها . وغالباً ما تتطلب إلتهابات الأذن الوسطي عند الأطفال الرضع  والحالات الشديدة بشكل عام تناول أدوية مضادة للحيوية . وفي حالة عدم علاجها تؤدي إلي مجموعة من المشاكل علي المدي الطويل مثل الإلتهابات المستمرة أو المتكررة ومشاكل في السمع والعديد من المضاعفات الأخرى

 

أعراض إلتهاب الأذن الوسطي :

عادة ما يكون ظهور أعراض إلتهاب الأذن الوسطي سريع :

 الأطفال :                  

هناك مجموعة من الأعراض والعلامات  الشائعة عند الأطفال وهي كالأتي :

  • ألم الأذن، خصوصاً عند الإستلقاء .

  • الشعور بتقلصات وشد في الأذن .

  • صعوبة النوم .

  • بكاء بطريقة غير معتادة .

  • صعوبة السمع والإستجابة إلي الأصوات الخارجية .

  • فقدان الوزن .

  • حمي وإرتفاع درجة الحرارة لتصل 38 درجة .

  • تصريف سوائل من الأذن .

  • صداع .

  • فقدان شهية .


الكبار :

العلامات والأعراض الشائعة لدي الكبار فيما يلي :

  • تصريف السوائل من الأذن .

  • تناقص القدرة علي السمع .


يفضل رؤية الطبيب في الحالات التالية :

يمكن أن تشير أعراض إلتهاب الأذن إلي وجود العديد من المشاكل الأخري، لذلك من الضروري الحصول علي التشخيص الدقيق والعلاج الفوري ويجب إستدعاء الطبيب إذا عاني طفلك من المشاكل التالية :

  • الألم المستمر لأكثر من يوم .

  • ألم الأذن الشديد .

  • ظهور عدوي الجهاز التنفسي .

  • عند ملاحظة خروج أي سوائل أو صديد أو إفرازات دموية من الأذن .


أما عند البالغين  عند الشعور بالألم في الأذذن،  التفريغ يجب إستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن .

أسباب إلتهاب الأذن الوسطي :

تحدث عدوي الأذن الوسطي بسبب تراكم البكتريا والفيروسات في الأذن الوسطي. وهذه العدوي غالباً ما ينتج  عنها أمراض أخري مثل البرد، الإنفلونزا أو الحساسية حيث تسبب إحتقان  وتورم في الممرات الأنفية والحنجرة وقناة يوستاكيوس (القناة السمعية ) .

دور القناة السمعية :

القناة السمعية هي زوج من الأنابيب الضيقة التي تمتد من الأذن الوسطي إلي أعلي الجزء الخلفي  من الحلق وراء الممرات الأنفية مباشرة . وتقوم بما يلي :

  • تنظيم ضغط الهواء في الأذن الوسطي .

  • تجديد الهواء في الأذن .

  • تجفيف الإفرزات الطبيعية في الأذن الوسطي .


وفي حالة حدوث تورم وإلتهاب في القناة السمعية  تؤدي إلي عدوي الجهاز التنفسي ومما يتسبب في تراكم السوائل في الأذن الوسطي وحدوث عدوي بكتيرية أو فيروسية من هذه السوائل تؤدي إلي إلتهاب الأذن الوسطي .

عوامل خطر إلتهاب الأذن الوسطي :

السن : أكثر الأفراد عرضة للإصابة بإلتهاب الأذن الوسطي هم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بينهم 6 أشهر – 2 عام وذلك بسبب حجم وشكل القناة السمعية وضعف الجهاز المناعي لديهم .

طريقة تغذية الطفل : الأطفال الذين يشربوا  من الببرونة ( زجاجة الرضاعة)  وخصوصاً أثناء الإستلقاء يعانوا من إلتهابات الأذن .

لعوامل الموسمية : إلتهابات الأذن الوسطي اكثر شيوعاً  خلال فصلي الشتاء والخريف حيث تنتشر نزلات البرد بين الأفراد الذين يعانوا من الحساسية الموسمية . ويكونوا أكثر عرضة للإصابة بإلتهابات الأذن الوسطي أثناء موسم حبوب اللقاح  حيث تنتشر في الهواء بعض العوامل المثيرة للحساسية مما يزيد من خطر عدوي الأذن .

مضاعفات إلتهاب الأذن الوسطي :

لا تسبب معظم إلتهابات الأذن  أي مضاعفات علي المدي الطويل  و لكن الإلتهابات المتكررة  أو المستمرة تؤدي إلي تراكم السوائل التي تؤدي إلي المضاعفات الخطيرة :

ضعف السمع : من الشائع مواجهة ضعف السمع في حالة ووجود عدوي الأذن الوسطي . ولكن عادة ما تعود حاسة السمع إلي ماكنت عليه من قبل بعد التخلص من العدوي .  ولكن العدوي المستمرة أو السوائل المستمرة في الأذن الوسطي  قد تؤدي إلي المزيد من الخسائر في حاسة السمع وفي بعض الحالات يحدث تلف دائم لطبلة الأذن  الوسطي وفقدان للسمع بشكل دائم .

التأخر في النمو العقلي أو الكلام : قد تحدث هذه المضاعفات بشكل مؤقت  لدي الأطفال  الرضع  والأطفال الصغار، حيث قد يواجهوا تأخير في المهارات الإجتماعية والتنموية .

إنتشار العدوي : في حالة عدم علاج العدوي وعدم الإستجابة للعلاج، تنتشر العدوي إلي الأنسجة المجاورة . ويطلق عليه إلتهاب الخشاء، وحدوث نتوء  عظمي خلف الأذن . هذه العدوي يمكن أن تؤدي إلي تلف العظام وتشكيل خراجات مليئة  بالقيح ونادراً ما يحدث إنتشار للعدوي  إلي أنسجة الجمجمة .

التجهيز لموعد الطبيب :

يجب أن تتوجه إلي أخصائي الأذن والأنف والحنجرة إذا إستمرت الأعراض المذكورة أعلاه مستمرة لأكثر من يومين . هناك مجموعة من الأسئلة قد يوجها الطبيب إليكي  يجب أن تكوني علي إستعداد للإجابة عليها  ومنها ما يلي :

  • ما هي العلامات التي تم ملاحظتها ؟

  • متي بدأت هذه الأعراض في الظهور ؟

  • هل تشعر بألم في الأذن بشكل مستمر أم متقطع ؟

  • هل لاحظت  أعراض أخري علي طفلك مثل صعوبة النوم ؟

  • هل يعاني طفلك من الحمي ؟

  • هل توجد هناك أي إفرازات للأذن ؟

  • هل يعاني طفلك من الحساسية الموسمية ؟

  • هل طفلك لديه حساسية لأي نوع من الأدوية ؟


علاج التهاب الأذن الوسطى

الكمادات الدافئة :

من أفضل الطرق التي تساعد علي التحكم في الألم هي الكمادات الدافئة . يمكنك نقع  قطعة قماش قطنية نظيفة في الماء الساخن وتصفية الماء الزائد منها . وبعد الإنتهاء يمكنك وضع المنشفة علي موقع الألم .

زيت الزيتون الدافئ :

يمكنك وضع قطرة من زيت الزيتون الدافئ في الأذن  لتخفيف الأذن .  يمكنك أخذ كمية صغيرة من زيت الزيتون في وعاء وتسخينها في ميكروويف  حتي يصبح دافئاً .  وقبل تطبيقه في الأذن  تأكد من أنه غير ساخن  حتي لا يتسبب في أي حروق  ويمكنك وضع قطرتين من زيت الزيتون  الدافئ  بإستخدام قطارة الأذن .

عصير الثوم :

يعد عصير الثوم من العلاجات المنزلية الأكثر شهرة  في علاج إلتهاب الأذن الوسطي لأن له خصائص مضادات حيوية طبيعية وبالتالي يمكنك محاربة العدوي بشكل جيد . قم بفرم  واحد او إثنين  من القرنفل والثوم  للحصول علي العصير  ثم أخذ العصير وضعه في قطارة الأذن . ثم تطبيق العصير في الأذن .

عصير البصل :

إذا كنت تعاني من تصريف للسوائل في الأذن  يمكنك إستخدام عصير البصل للتحكم فيه . من خلال فرم البصل والحصول علي العصير الطازج  ثم تسخين العصير قليلاً وتركه حتي يصبح فاتر . وبعد ذلك وضع حوالي 2 – 3  قطرات  من عصير البصل في قطارة الأذن وتطبيقه في الأذن .

كوب الملح :

قم بتسخين كوب من الملح في الميكرويف  لمدة 2-3 دقائق . ثم وضعه في كيس قطن صغير بعدها وضع القطن بالقرب من الأذن  المصابة . لكي يساعدك في التخلص من السوائل المتراكمة في الأذن . ويمكنك تكرار ذلك عدة مرات في اليوم  للحصول علي أفضل نتائج .

الزيوت العطرية الأساسية :

يمكنك إستخدام الزيوت العطرية الأساسية  في علاج عدوي الأذن الوسطي .  تحتاج إلي الحصول علي حوالي 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، 2 قطرات من زيت اللافندر و 2 قطرات من زيت البانونج  ومعلقة واحدة من زيت  اللوز . ثم العمل علي مزجهم معاً  وتطبيق حوالي 2 قطرات من خليط الزيوت ثلاث مرات في اليوم لكي يساعدك في التخلص  ألام الأذن .

 

 

 

[caption id="attachment_448" align="aligncenter" width="300"]التهابات الأذن الوسطى الأسباب والعلاج التهابات الأذن الوسطى الأسباب والعلاج[/caption]

 

اعراض مشاكل الغدة الدرقية tiroid

 

 

اعراض مشاكل الغدة الدرقية


 

مشاكل صحية تعود اسبابها إلي الغدة الدرقية

 

 الغدة الدرقية قد تكون السبب في العديد من الأعراض بدون ان تعلم ذلك. هناك بعض المشاكل التي قد تحدث في صحتك وجسمك ولا تعرف سببها وفي حقيقة الأمر يكون السبب الرئيسي ورائها هو الغدة الدرقية مما يوجب عليك أستشارة طبيب أو تشخيص نفسك عن طريق معرفة الأسباب التالية لتعرف ماهي مشكلة غدتك الدرقية .

1- تغيرات في الوزن غريبة:
لأن الغدة الدرقية هي المسؤلة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي،  الكثير من  هرمون الغدة الدرقية يسبب تسريع في وظائف الجسم المختلفة. لذلك من المنطقي اذا كنت تعاني من فقدان الوزن بشكل غريب غير متوقع، فرط نشاط الغدة الدرقية قد يكون المسؤل عن ذلك بشكل كبير. ومن الناحية الأخري، اذا وجدت جسمك يزيد في الوزن بشكل ملحوظ بدون سبب ، من المحتمل ان يكون السبب في ذلك الغدة الدرقية، بمعني وجود تباطئ في وظائف الجسم. عادة ماتكون زيادة الوزن هنا ليست بمعني السمنة ولكن زيادة الوزن في حدود 5-10 كيلو. البطئ الشديد و التقدم و الوزن الزائد يثير الكثير من الشكوك و القلق، و يكون المذنب هنا الغدة الدرقية

2- الشعور بالنعاس:
اذا كنت تشعر بالتعب علي الرغم من النوم الكافي، قد تكون الغدة الدرقية هي السبب. التعب هو واحد من اعراض قلة نشاط الغدة الدرقية. و هو نوع من التعب الغير مبرر، حيث تشعر بالتعب عند الأستيقاظ في الصباح بعد  ليلة نوم كاملة. وهذا التعب ليس دليل علي قلة او الحرمان من النوم، إنما هو دليل علي قلة نشاط الغدة الدرقية. إنما المرضي الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية، يشعروا بنوع مختلف من التعب، و هو الشعور بالأرهاق كأنك كنت تجري لمسافات طويلة.

 

3- الشعور بالبرد في اغسطس و الحر في فبراير:
الشعور بالبرد في منتصف فصل الصيف، وارتداء الجاكت في الطقس الحار، دليل علي وجود قصور في الغدة الدرقية.  وعلي العكس اذا ارتديت الجاكت في الطقس البارد، و شعرت بالتعرق، من المحتمل ان ذلك يرجع لوجود فرط نشاط في وظائف الغدة الدرقية.

 

4- وجود مشاكل في الدورة الشهرية و الحمل:
بالنسبة للنساء، اضطرابات الدورة الشهرية هو عرض شائع ومشترك سواء  وجود قصور بوظائف الغدة الدرقية، او فرط نشاط الغدة الدرقية. وجود قصور في وظائف الغدة الدرقية يجعل الدورة الشهرية طويلة و ثقيلة، بينما  في حالة وجود فرط نشاط للغدة الدرقية تصبح الدورة الشهرية أقصر و اخف. بالإضافة إلي، ان كلتا الحالتين تسبب مشاكل في الخصوبة، خاصة في حالة قصور وظائف الغدة الدرقية. و السبب في حدوث ذلك هو وجود مشاكل في الغدة الدرقية يسبب زيادة في هرمون البرولاكتين النخامي، الذي يعرقل بطريقة مباشرة الهرمونات النخامية الأخري التي تنظم التبويض و الدورة الشهرية. اما في حالة الحمل، تسبب مشاكل الغدة الدرقية حتي لو كانت بسيطة، مشاكل في نمو دماغ الطفل. لذلك من الضروري لأي امرأة ان تفحص الغدة الدرقية خاصة لو كانت لديها تاريخ عائلي سابق مع مشاكل الغدة الدرقية، و يجب عمل هذا الفحص مبكراً  في بداية الحمل.

5- العصبية و الأكتئاب:
فرط نشاط الغدة الدرقية يزيد من سرعة أداء وظائف الجسم، الأمر الذي يجعلك عصبي او سريع الأنفعال. ومن اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية تقلب المزاج و النرفزة و العصبية. بينما في حالة وجود قصور في نشاط الغدة الدرقية، يحدث تباطئ في الوظائف الحيوية للجسم، مما يجعل المريض يشعر بالأكتئاب و او حتي النسيان. و الأكتئاب هو من اكثر الأعراض الشائعة لحالة قصور نشاط الغدة الدرقية.

6- جفاف الجلد و سقوط الشعر:
الجلد الجاف في فصل الصيف هو شئ غير طبيعي علي عكس فصل الشتاء الذي يتميز بجفاف البشرة. و هذا هو من الأعراض الشائعة لقصور نشاط الغدة الدرقية، حيث تسبب قلة التعرق مماتترك البشرة جافة و غير رطبة. و يمكن ان تؤثر الغدة الدرقية علي الشعر ايضاً، مسببة سقوط الشعر.، حيث يسبب انخفاض مستويات نشاط الغدة الدرقية، اختلال في دورة نمو الشعر.

7-وجود كتلة غريبة في الرقبة:
من اكثر الأعراض شيوعاً لمرض سرطان الغدة الدرقية هو وجود ورم أو كتلة في العنق، بينما الأرعراض الأخري هي صعوبة في البلع و ألم في الرقبة او الحلق و صوت أجش بعيد. و يوجد حالات لسرطان الغدة الدرقية لا يظهر عليها أي من هذه الأعراض.

8- مشاكل اخري:
من مشاكل الغدة الدرقية التي تسببها زيادة الوزن ،خسارة الوزن و الشعور بالتعب و التوتر . و هناك اعراض أخري مثل:الأمساك ، ارتفاع الكوليسترول و مشاكل في الذاكرة و التعرق و سرعة في نبضات القلب و ألخ. و ينصح الأ”باء بعدم تجاهل اي من هذه الأعراض كأنها خصائص طبيعة للشيخوخة او المزاج، و لكن يجب الأهتمام و عمل فحص فوري لنشاط الغدة الدرقية في أقرب وقت. و يقول الأطباء لا يجب السكوت عن اي من هذه المشاكل التي قد تواجهها، لأن العلاج قد يكون سهل جداً

 

 

Health problems due to thyroid

 what are the problem Gdtk thyroid.
1 - Changes in weight strange:
Because the thyroid gland is responsible for regulating metabolism, a lot of thyroid hormone causes acceleration in the body's various functions. So it makes sense if you are experiencing an unexpected strange weight loss, hyperthyroidism may be responsible for it greatly. On the other hand, if your body is found to be significantly overweight without cause, it is probably due to the thyroid gland, which means a slow body function. Usually weight gain here is not about obesity but weight gain is within 5-10 kilo. Very slow and progress and weight raises a lot of doubts and concerns, and the culprit here is the thyroid gland
2 - feeling sleepy:
If you feel tired despite adequate sleep, the thyroid may be the cause. Fatigue is one of the symptoms of hypothyroidism. It is a kind of unwarranted fatigue, where you feel tired when waking up in the morning after a full night's sleep. This fatigue is not evidence of lack or deprivation of sleep, but is evidence of the lack of thyroid activity. But patients with hyperthyroidism feel a different kind of fatigue, a feeling of exhaustion as if you were walking for long distances.

3 - feeling cold in August and free in February:
Feeling cold in the middle of the summer, wearing gagging in hot weather, evidence of hypothyroidism. On the contrary, if I wore the jacket in the cold weather and felt sweating, it is probably due to hyperthyroidism.

4 - There are problems in the menstrual cycle and pregnancy:
For women, menstrual disorders are a common and common symptom, whether hypothyroidism or hyperthyroidism. The presence of hypothyroidism makes the menstrual cycle long and heavy, while in the case of hyperthyroidism, the menstrual cycle becomes shorter and lighter. In addition, both cases cause fertility problems, especially in the case of hypothyroidism. The cause of this is the presence of thyroid problems that cause an increase in the pituitary prolactin hormone, which directly impairs the other pituitary hormones that regulate ovulation and menstrual cycle. In the case of pregnancy, thyroid problems, even if they are simple, cause problems in the development of the child's brain. It is therefore necessary for any woman to examine the thyroid gland especially if she had a previous family history with thyroid problems, and should be done early in the early pregnancy.
5. Neuropathy and depression:
Hyperthyroidism increases the speed of body function, which makes you nervous or irritable. Symptoms of hyperthyroidism include mood swings, nervousness and nervousness. While there is a deficiency in thyroid activity, the body's vital functions slow down, making the patient feel depressed or even forgetful. Depression is one of the most common symptoms of hypothyroidism.
Dry skin and hair loss:
Dry skin in the summer is not normal, unlike winter, which is characterized by dry skin. This is a common symptom of hypothyroidism, as a lack of sweating causes your skin to become dry and not moist. The thyroid gland can also affect hair, causing hair loss, where low levels of thyroid activity cause hair growth.
7 - Exotic block in the neck:
One of the most common symptoms of thyroid cancer is the presence of a tumor or lump in the neck, while the other symptoms are difficulty swallowing, pain in the neck or throat and a distant husky voice. There are cases of thyroid cancer that do not show any of these symptoms.
8. Other Problems:
Of thyroid problems caused by weight gain, weight loss, fatigue and stress. Other symptoms include constipation, high cholesterol, memory problems, sweating, rapid heartbeat, etc. The ABC recommends not to ignore any of these symptoms as natural characteristics of aging or mood, but an immediate examination of thyroid activity should be done as soon as possible. Doctors say they should not be silent about any of the problems they may face, because treatment may be very easy


 

 

 

 

[caption id="attachment_445" align="aligncenter" width="300"]اعراض مشاكل الغدة الدرقية tiroid اعراض مشاكل الغدة الدرقية tiroid[/caption]

كيف تحول هاتفك الذكي القديم لكاميرا مراقبة عن بعد

 


كيف تحول هاتفك الذكي القديم لكاميرا مراقبة عن بعد


 

كيف تحول هاتفك الذكي القديم إلى IP كاميرا للمراقبة بالفيديو عن بعد


كيف يمكنه الإستفادة من الهاتف القديم ، وربما الفكرة الوحيدة التي تخطر في بالهم هي بيعه ، في المقابل وباستثناء هذه الفكرة يمكنك استغلال هاتفك الذكي القديم في أمور عديدة ومنها تحويله الى جهاز مراقبة عن بعد .

 

نعم يمكن للتطبيقات المذكورة أدناه بث الصورة والصوت من كاميرا الهاتف الذكي إلى جهاز محمول آخر أو جهاز كمبيوتر آخر. كما يمكنهم حفظ الفيديو في الخدمات السحابية حتى يمكنك مراجعته إذا لزم الأمر. علاوة على ذلك ، يمكن لهذه التطبيقات التقاط أي حركة بجانب الهاتف الذكي وتحذير المالك عنها عن طريق إرسال إشعارات إلى أدوات أجهزة أخرى .

 

طبعا إعداد هذه التطبيقات تطلب خطوات بسيطة.أولاً ، يمكنك تثبيت تطبيق على على الهاتف الذكي والثاني على الجهاز الذي سيتلقى الاتصال الذي يعتبر منصة مراقبة عن بعد . بعد ربط كلاً من التطبيقين  بالحساب العام وتنشيط وضع المراقبة على الهاتف الذكي ، سيمكنك الاتصال بكاميرا الهاتف الذكي في أي وقت عبر الجهاز المتصل.

 

وهذه قائمة بأفضل التطبيقات التي تمكنك من تفعيل هذه الميزة في هاتفك الذكي

 

Alfred Home Security Camera 

 

Android

ıos

 

TrackView

Android

ıos

 

AtHome Camera - Home security video surveillance

Android

ıos

Home Security Camera WardenCam

Android

ıos

 

Manything

Android

ıos

 

 

 

 

How to turn your old smartphone into a remote control camera
How to turn your old smartphone into an IP camera for remote video surveillance


How can you take advantage of the old phone, and perhaps the only idea that comes to mind is to sell, in contrast, except for this idea you can use your old smartphone in many things, including converting it to a remote control.

Yes The applications listed below can transmit image and sound from your smartphone's camera to another mobile device or computer. They can also save video in cloud services so you can review it if necessary. In addition, they can capture any movement on the smartphone's side and warn the owner by sending notifications to other devices.

Of course, setting up these applications requires simple steps. First, you can install an application on the smartphone and the second on the device that will receive the connection which is considered a remote control platform. After you connect both applications to the public account and activate the watch mode on your smartphone, you can connect to your smartphone's camera at any time via the connected device.

This is a list of the best applications that enable you to activate this feature in your smartphone

 

 

 

Eski akıllı telefonunuzu uzaktan kumandalı bir fotoğraf makinesine nasıl dönüştürebilirsiniz
Uzaktan video gözetimi için eski akıllı telefonunuzu bir IP kameraya nasıl dönüştürebilirsiniz?


Kaç yaşında telefondan yararlanabilir ve belki akla gelen tek fikir, bir uzaktan kumanda cihazına dönüştürerek dahil olmak üzere birçok şeyde eski akıllı telefon yararlanabiliriz Bu fikrin hariç aksine, satmak etmektir.

Evet Aşağıda listelenen uygulamalar, akıllı telefonun kamerasından görüntü ve sesi başka bir mobil cihaza veya bilgisayara aktarabilir. Ayrıca videoları bulut hizmetlerine kaydedebilir, böylece gerekirse gözden geçirebilirsiniz. Ayrıca, akıllı telefonun herhangi bir hareketini yakalayabilir ve diğer cihazlara bildirim göndererek kullanıcıyı uyarırlar.

Hazırlık Bsath.oola adımlar Tabii bu uygulamaların gerektiren, sen akıllı telefon üzerinde uygulama ve platform uzaktan kumanda kontağı, alacak cihazda ikinci yükleyebilir. Kamu gerçekleşmeleri hesabını hem bağlama ve akıllı telefon moduna izleme etkinleştirdikten sonra kamera bağlı cihaz üzerinden istediğiniz zaman akıllı telefonunuzu bağlamak için sağlayacaktır.

Bu özellik, akıllı telefonunuzda bu özelliği etkinleştirmenizi sağlayan en iyi uygulamaların bir listesidir.

[caption id="attachment_440" align="aligncenter" width="300"]كيف تحول هاتفك الذكي القديم لكاميرا مراقبة عن بعد كيف تحول هاتفك الذكي القديم لكاميرا مراقبة عن بعد[/caption]

 

متطلبات لعبة بالونز ت د 6 وشرح كامل . what bloons TD 6 and talking about it

  what bloons TD 6 and talking about it Bloons TD 6 is an epic tower defense game containing family friendly gameplay, strategy and skil...