05‏/10‏/2017

لإخفاء ملفاتك وصورك وأي شئ تريده جرب هذه الطريقة الحصرية المخفية في تطبيق الواتساب

هناك صيغة مخفية في الواتس اب إذا و ضعتها في اي ملف من ملفات هاتفك ستختفي تلك الوسائط التي في ذلك الملف كالصور و مقاطع الفيديو....
إذا نبدأ في الشرح ،  كل ماعليكم هو فتح مدير الملفات و الذهاب الي ملف ال whatsapp و من ثم الذهاب  إلى media و الضغط  علىwhatsapp images ثم اذهب  إلى ملف  يدعى sent و ستجد هناك ملف بصيغة مجهولة يدعى .nomedia .

فهذا الملف ستستفيد منه في اخفاء ملفاتك ، فإن شئت احفظ صورك و فيديوهاتك و تطبيقاتك ...التي لا تريد ان يراها احد في ملف sent و لن يراها اي شخص ابدا، واذا اردت اظهارها فقم بنقلها  إلى ملف آخر و ستظهر...

او إن شئت، قم بنسخ ملف  nomedia. و الصقه في اي ملف تريد اخفاء ما بداخله ، مثلا لو اخترت ملف camera ستختفي جميع صورك التي كانت في هاتفك ، فعلا ملف camera سيظل ظاهرا في مدير الملفات لكن لن تجد صورك في معرض الصور .....
وبالتالي لن تحتاج إلى تطبيق لإخفاء صورك و ملفاتك ، و اذا اردت اظهارها مرة اخرى قم بحذف ملف nomedia. او قم  بنقل صورك  إلى ملف آخر .

رسميا .. غوغل تستحوذ على فريق Pixel في شركة HTC مقابل 1.1 مليار دولار

أعلنت غوغل وبشكل رسمي استحواذها على فريق Pixel Team الخاص بشركة HTC  مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي ، وجاء ذلك خلافا للتوقعات التي كانت قد انتشرت مؤخرا وتزعم أن غوغل ستستحوذ على الشركة كاملة.
وستدفع شركة غوغل هذا المبلغ على أن تحصل على فريق يضم مجموعة من المهندسين والموظفين  في شركة HTC ، حيث سيبدأون في العمل على تطوير هواتفها "بكسل" داخل شركة HTC نفسها .

ولا يشمل هذا الاستحواذ الفريق من الموظفين والمهندسين فقط ، بل أن شركة غوغل الآن لديها كامل الحق فى استخدام حقوق الملكية الفكرية الخاصة بشركة  HTC ، بالإضافة إلى جميع براءات الإختراع الموجودة في هواتفها الجديدة وذلك بموجب الإتفاقية بين الشركتين .
وفي تعليق لها ذكرت شركة  HTC على أنها ستواصل في إنتاج وصناعة الهواتف الذكية كما كانت عليها ، وأن هذه الصفقة لن يكون لها أي أثر سلبي على طريقة عمل ونظرة الشركة المستقلية فى سوق الهواتف الذكية .

كيف تقوم بتسريع هاتفك الاندرويد

مع انتشار أجهزة الأندرويد … وسيطرتها على الكثير من مجالات الحياة …أصبح الكثير منا يعاني من مشكلة بطء الجهاز … بالرغم من استخدام تطبيقات التسريع والتي تنحصر وظيفتها على حذف الملفات الكاش (الملفات الناتجة عن التطبيقات ونظام الأندرويد) …في تدوينتنا لهذا اليوم سوف نتطرق إلى الطرق الأمثل لتسريع جهاز الأندرويد وتفادي البطء المعتاد بأسهل الطرق ….في بداية هذه التدوينة أود أن أنوه إلى أن الضعف الكبير في هذه الأجهزة هو سعة الرام أو ماتعرف بذاكرة الوصول العشوائي والتي تقتصر في الكثير من الأجهزة على ١ جيجا بايت ….وبتصورنا أن هذا الرقم كبير بالنسبة لهذه الأجهزة المحمولة الصغيرة …. بل على العكس تماما حيث يستخدم نظام الأندرويد والبرامج الآخرى جزء كبير جدا منها … من دون معرفة منا أن هذه التطبيقات تعمل بشكلها الطبيعي والتي تعرف بمصطلح (Background Apps أو تطبيقات الخلفية) ….الأمر الذي يؤدي إلى كثرة التطبيقات البرمجية التي تعمل مع النظام من دون دراية منا والتي تعمل على إنهاك وحدة المعالجة المركزية CPU وبذلك يصاب الجهاز بالبطءسنبدأ بالحلول الجذرية لهذه المشكلة … طبعا وقبل البدء بهذه الحلول … أحب أن أذكر بأن الشركات المصنعة تسعى دوما إلى تخفيض من مساحة استخدام نظام الأندرويد للرام وكذلك وحدة المعالجة المركزية لزيادة سرعة ومرونة هذه الأنظمة ….

أولاً :

لنقم من التخلص من ملفات الكاش (Cash Files) :1- اذهب إلى المسار sd0/android/data

2- قم بتحديد جميع الملفات ثم حذف …............

 

ملاحظة هامة جداً : بعض التطبيقات والألعاب تحتاج إلى داتا خاصة بها لتعمل بشكلها الكامل ويتم وضع الداتا يدوياً في المسار نفسه … فيجب تجنب حذف هذه الملفات

 

ثانياً :

سنقوم بتحديد البرامج التي تعمل بشكل خفي باستخدام أي برنامج مختص في هذا المجال أو يدويا من خلال المسار التالي :الضبط — مدير التطبيقات — تشغيل ثم سنقوم برؤية جميع هذه البرامج ومن ثم عمل إيقاف إجباري لجميع التطبيقات الغير هامة…

انستغرام تضيف ملصقات التصويت إلى القصص

شكل جديد من الملصقات وصل إلى قصص انستغرام بحيث يمكنك الآن إجراء تصويت تفاعلي يمكن للمتابعين أن يختاروا من بين خياراته.

تعمل ملصقات التصويت بنفس طريقة باقي الملصقات بحيث يمكنك سحبها وإفلاتها على القصة وسيتاح لك إمكانية تخصيص الملصق وإضافة السؤال وخيارات الإجابة.

ولمعرفة النتائج اضغط على إحصائيات المشاهدين لتتمكن من معرفة إجمالي عدد المصوتين وأسمائهم وكل شخص لأي خيار صوّت.

ميزة اخرى أصبحت متاحة لإضافة مجال أوسع من الألوان بحيث يمكنك استخدام أداة جديدة لاختيار أي لون من الصورة ليكون لون النص أو الفرشاة.

وأيضاً هناك أداة المحاذاة المتاحة حالياً فقط على iOS توفر لك طريقة سهلة لمعرفة إن كانت العناصر كالنصوص والملصقات موضوعة بشكل دقيق في منتصف الصورة.

اكتشف ان في اختراق عام 2013 كافة حسابات ياهوو تسربت بياناتها

هل لديك حساب ياهوو؟ لقد تم تسريب بيانات دخوله بكل تأكيد! هل تذكرون حادثة اختراق ياهوو التي قالت حينها أنه تم تسريب بيانات فقط مليار مستخدم؟ اتضح أن الأمر أكبر من هذا بكثير.

بحسب إعلان الشركة اليوم فإن الاختراق الكبير الذي جرى في اغسطس 2013 قد تضرر منه 3 مليار حساب، أي كافة المستخدمين لدى الشركة.

وكانت البيانات المسربة من الاختراق تشمل، الأسماء الحقيقية، عناوين البريد الإلكترونية، كلمات المرور بشكل غير صريح، أعياد الميلاد، أرقام الهواتف وأحياناً السؤال والجواب السري بشكلين المشفّر والصريح.

الجدير بالذكر أن ياهوو كانت قد نفت سرقة كلمات المرور بشكلها الصريح النصي وأكدت أن القراصنة لم يتمكنوا من الحصول على معلومات تخص الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان المرتبطة بحسابات ياهوو.

وبعد بدء التحقيقات حول حادثة الاختراق اتهمت وزارة العدل الأمريكية مسؤولين روس بالضلوع وراء الهجمات المدعومة من روسيا. وكانت فرايزون قد خفضت 350 مليون دولار من قيمة صفقة استحواذها على ياهوو التي غيرت اسمها إلى Oath.

مايكروسوفت تغلق خدمتها الموسيقية Groove

وصلت Groove إلى مصيرها المتوقع، حيث لم تستطع الخدمة جذب اهتمام المستمعين مقارنة بالمنافسين الكبار، وقررت مايكروسوفت إغلاق الخدمة الموسيقية حيث ستتوقف عن بيع الاشتراكات الجديدة نهاية السنة وتعيد ما تبقى من الاشتراكات المدفوعة لأصحابها.

وأجرت مايكروسوفت شراكة مع سبوتيفاي ستسمح للمستخدمين بنقل قوائم التشغيل خاصتهم إليها للمتابعة مع الخدمة الأشهر والأكبر.

سيبقى تطبيق Groove يعمل في ويندوز 10 بحيث يمكنه تشغيل الأغاني المخزنة على سحابة OneDrive أو على جهاز الكمبيوتر وهو تطبيق أفضل من ويندوز ميديا بلاير الشهير. لكن ستوقف الشركة تطبيقات الخدمة على آيفون وأندرويد نهاية السنة.

حاولت مايكروسوفت نشر Groove بعدة طرق لاسيما عبر جهاز إكس بوكس ون لكن بقيت خدمات مثل سبوتيفاي و آبل ميوزيك المسيطرة على السوق المزدحم بالمنافسة.

رئيس قطاع بلايستيشن Andrew House يغادر سوني

بعد ستة أعوام قضاها Andrew House في سوني كرئيساً لقطاع بلايستيشن وأعاد للعلامة التجارية رونقها، قرر مغادرة الشركة وترك منصبه كرئيس تنفيذي لسوني للترفيه.

سيحلّ نائب الرئيس John (Tsuyoshi) Kodera محله الآن وينتقل Andrew House ليعمل كرئيس لمجلس إدارة شركة سوني للترفيه حتى نهاية العام لضمان سلاسة الإنتقال.

لمسات Andrew House على بلايستيشن واضحة بعد أن استلم أعماله من Kaz Hirai وكانت حينها تواجه بعض العثرات، لكن عادة المنصة لقيادة السوق وتوسعت تشكيلة منتجاتها بإضافة نظارة الواقع الافتراضي ودعم جودة ألعاب 4K وحتى زيادة الألعاب الحصرية.

وفعلياً كان Andrew House يعمل في قطاع بلايستيشن منذ البدايات قبل 27 عاماً حيث عمل في مجالات التسويق والتواصل واستلم إدارة أعمال بلايستيشن في أوروبا عام 2009.

أما عن الخطوة التالية، بحسب وول ستريت جورنال فإن Andrew House سيقضي بعض الوقت مع العائلة قبل أن يواصل عمله في شركة أخرى ضمن صناعة الترفيه.

وعن المدير التنفيذي الجديد Kodera فإنه يعمل مع سوني منذ 1992 وكان مديراً للخدمات في شبكة بلايستيشن منذ 2010 وأشرف على عدة مشاريع مثل PlayStation Vue, PlayStation Now وحتى نظارة الوافع الافتراضي.

تطبيق واتس آب يكشف عن مجموعة وجوه تعبيرية جديدة Emoji خاصّة به

ستحمل الإصدارات القادمة من تطبيق واتس آب WhatsApp مجموعة جديدة من الوجوه التعبيرية Emoji، وذلك حسبما رُصد في النسخة التجريبية الجديدة الخاصّة بنظام أندرويد.


ونشر موقع EmojiPedia تدوينة ذكر فيها أن تطبيق واتس آب جهّز بالفعل وجوه تعبيرية خاصّة لا تختلف عن الوجوه الموجودة حاليًا سوى بالتصميم، فهي مُشابهة بنسبة كبيرة للوجوه الموجودة في أجهزة آبل المُختلفة.

على أن يتم إضافتها في لوحة مفاتيح التطبيق مع إطلاق النسخة المُستقرّة.

في الموسم الخامس من مسلسل Vikings ستتواجد شخصيتين عربيتين

‏شخصيتين عربيتين ستتواجد في الموسم الخامس من مسلسل Vikings :
المصري خالد أبو النجا بشخصية (زيادة الله)
المغربية كريمة مكادامز بشخصية (كاسيا)

قريبا لعبة GT Sport

14 يوم و ستصدر لعبة GT Sport الحصرية على ال بلايستشن 4

جديد الجزء الثاني من فيلم Maleficent2

‏- مخرج الجزء الخامس من قراصنة الكاريبي في محادثات من اجل اخراج الجزء الثاني من فيلم Maleficent2 من بطولة انجلينا جولي

بدء تصوير الجزء الجديد من فلمين split و unbreakable و الذي سيكون بعنوان glass

رسميا تم الاعلان عن بدء تصوير الجزء الجديد من فلمين split و unbreakable و الذي سيكون بعنوان glass و سيكون من انتاج شركة universal و ايضا Disney تعلن عن الانضمام لانتاج الفلم و سيعرض في 2019 مخرج الفلم الرائع M . night shyamalan

جديد فلم sonic the hedgehog

استوديوهات paramount تقوم بشراء حقوق فلم sonic the hedgehog من شركة sony

متطلبات لعبة بالونز ت د 6 وشرح كامل . what bloons TD 6 and talking about it

  what bloons TD 6 and talking about it Bloons TD 6 is an epic tower defense game containing family friendly gameplay, strategy and skil...