07‏/10‏/2017

تطبيق تفاعلي جديد " لينغو " وهو شبكة إجتماعية لتعلّم اللغة بالممارسة مع آخرين

هناك المئات من التطبيقات التي يُمكِن الإستعانة بها في تعلم إحدى اللغات، وطبعًا كل تطبيق له طريقته في تناول المواد والكيفية التي يُمكِن للمستخدم التكيّف معها لهذا الهدف وهو تعلّم لغة غير اللغة الأم، جديد هذه التطبيقات هو تطبيق لينغو، 

فيما يخص التطبيق هو عبارة عن شبكة إجتماعية تعليمية، يمكن من خلالها تعلم لغة ما عن طريق الممارسة مع أشخاص آخرين، بالتالي يكون هناك تبادل في النقاشات والمعلومات والحصول على مساعدة لغوية بطريقة تفاعلية للغاية، كما ويشمل التطبيق لعبة من شأنها تساعد أيضًا على إكتساب المعرفة للغة المراد تعلّمها.

ليتبلور لدى المستخدم مخزون لغوي من الكلمات والجمل، من جانبه يدعم التطبيق ممارسة التعلم محادثة ونطقًا وكتابة، فضلًا عن تعلّم قواعد اللغة بقضاء وقت ممتع بعيدًا عن روتين التلقين، أما فيما يخص المزايا الرئيسية التي يأتي بها تطبيق لينغو فهي كالتالي:

  • محادثة خاصة مع أشخاص آخرون مع إمكانية ترجمة الرسالة.

  • الإستماع لنطق الرسالة الوارد والتحكم في سرعة النطق.

  • تكون الدردشة مع الآخرين على حسب المستوى.

  • المشاركة في نشر جملة ليقوم آخرين بتصحيحها إن وُجِد خطأ.

  • يدعم التطبيق الدردشة بأيقونة عائمة تمامًا مثل فيسبوك ماسنجر، مما يسمح للمستخدم بالتصفّح والدردشة بنفس الوقت.

  • منشورات فيديو وصوت بالاضافة للصور والنصوص.

  • متابعة الاشخاص الذين تجدهم ينشرون اشياء مفيدة ومهمة لك.

  • مزايا أخرى تكتشفها بنفسك.


أخيرًا يدعم التطبيق حاليًا 14 لغة وهي “الإنجليزية، الألمانية، الأسبانبة، الصينية، التركية، البرتغالية، اليابانية، الكورية، الفارسية، الهندية، السويدية، الفرنسية، الإيطالية، وأخيرًا العربية”، وهو متاح للتحميل على أندرويد فقط بشكل مجاني وكامل لتحميله إنتقل إلى هنا.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.used.learngr

كتابي تطبيق جديد لبيع الكتب الجديدة والمستعلمة

مستمرين في إستعراض التطبيقات التي وصلتنا تحت إطار المبادرة التي أطلقناها قبل أيام، ولمن لا يعرف تفاصيل هذا الأمر، هو عبارة عن مبادرة أطلقناها نهدف فيها إلى تسويق التطبيقات النائشئة في الوطن العربي، ليأتي دورنا في الكتابة عن هذه التطبيقات ونشرها هنا.

تطبيق كتابي أحد هذه التطبيقات، والذي يسمح لكل صاحب مكتبة أو دار نشر أو مالك لمكتبته الشخصية أن يُسجّل بالتطبيق ويطرح الكتب المراد بيعها سواء جديدة أو مستعملة، وأيضًا ربط معلومات البائع بالتطبيق كرقم الهاتف والموقع وبيانات أخرى، فضلًا عن السماح لخدمة قوقل للكتب بالمساعدة على معرفة العنوان.

من جانبه أيضًا يشمل التطبيق مجالات كثيرة للكتب، فهناك تبويب التاريخ والسياسة والدارما والرعب والرياضيات وغيرها من المجالات الأخرى، كما ويدعم اللغة العربية والإنجليزية على حد سواء، أخيرًا تطبيق كتابي متوفّر للتحميل مجّانًا وبشكل كامل لتحميله على أندرويد وعلى iOS .

قامت انستغرام باتاحة مشاركة القصص إلى فيس بوك مباشرة

لأن قصص انستغرام حققت رواج كبير حيث يستخدمها حوالي 250 مليون مستخدم نشط، لكن الحال ليس كذلك على قصص فيس بوك، وتريد الشبكة الاجتماعية تنشيط قصص الموقع الأزرق من خلال إتاحة نشر القصة من انستغرام تلقائياً إلى فيس بوك، كما هو الحال مع الصور.

فعلياً بدأت انستغرام تختبر هذه الإمكانية منذ اغسطس الماضي على عينة من المستخدمين داخل الولايات المتحدة، لكنها الآن أصبحت متوفرة لعدد أكبر تدريجياً وستتاح للجميع لاحقاً، ما يعني أنك ستشاهد المزيد من القصص المكررة ما بين انستغرام وفيس بوك.

هذا التكامل من ناحية القصص بين الشبكتين من شأنه اختصار الوقت من خلال عدم تكرار نفس العملية مرة أخرى، وكذلك الحفاظ على جودة الصور ومقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة ستعمل بإتجاه واحد وذلك لتنشيط عرض القصص على فيس بوك بحيث يتم تصدير قصص انستغرام إليها، ولا يمكن أن تعمل بالعكس بحيث يمكن نشر نفس القصة من فيس بوك تلقائياً إلى انستغرام.

قريبا في السعودية خدمة فيس تايم من آبل ستتوفر لجميع المستخدمين

بدأ التنسيق بين شركة آبل ومزوّدات خدمة الاتصال في المملكة العربية السعودية لإتاحة خدمة فيس تايم Facetime لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية لجميع مُستخدمي أجهزة آبل في المملكة العربية السعودية.

وأكّدت مصادر مُطّلعة هذا الأمر لصحيفة سبق، التي ذكرت بدورها أن هذه الخطوة تأتي بعد رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية قبل أسابيع قليلة.

وبدأت خدمة فيس تايم في العمل مع المستخدمين الذين قاموا بشراء هواتف آيفون من خارج المملكة. لكن الأجهزة المُباعة في المملكة لا تدعمها حتى الآن بسبب ضرورة التنسيق بين آبل والهيئة لرفع الحجب عن الأجهزة المُوجّهة للسوق السعودية.

روسيا تقوم باختراق هواتف قوات حلف الناتو NATO

شنّ مُخترقون من روسيا هجمات اختراق استهدفت هواتف قوات حلف الناتو NATO، وذلك حسبما ذكرت صحيفة The Wall Street Journal في تقرير جديد لها.

وأكّدت الصحيفة أن مُخترقين من روسيا استهدفوا هواتف الجنود القريبين جغرافيًا من روسيا مثل بولندا والبلطيق وقاموا بسرقة البيانات الموجودة بداخلها وحذف سجل الأسماء بعد الانتهاء.

ولا توجد روابط مباشرة بين الحكومة الروسية والمخترقين. لكن استخدام تجهيزات متطوّرة للاختراق مثل لواقط الإشارة أو طائرات دون طيّار تُشير إلى وجود جهة رسمية تدعم تلك الأمور، دون تأكيدات من الصحيفة أو من أي جهة ثانية.

وذكرت بعض المصادر أن المعلومات الشخصية لبعض الجنود الأمريكان تعرّضت للتسريب، وهذا بدا واضحًا بعدما تطرّق لها بعض العُملاء الروس. كما صدرت في وقت سابق تعليمات للتخلّص من الشرائح الموجودة داخل هواتف الجنود ومنع الاتصال بالإنترنت إلا من خلال شبكات موثوقة موجودة على نطاق محدود ضمن مُعسكرات الحلف.

متطلبات لعبة بالونز ت د 6 وشرح كامل . what bloons TD 6 and talking about it

  what bloons TD 6 and talking about it Bloons TD 6 is an epic tower defense game containing family friendly gameplay, strategy and skil...